الجمعة، يناير 06، 2012

100 كِتـاب لــ2012ــعام !



اخترت هذا العام أن أبدأ تحدٍّ قرائي ، يقضي بقراءة (100) كتاب لعام 2012 ولكي تكون قرائتي لـ هذه الكتب فاعلة
 سأعرض رأيي وتقيمي لها هُنا ضمن تسميّة ( 100 كتاب ، قراءات ) ، الفكرة ولـ الحقيقة أخذتُها من موقع goodreads  وكنت مُندهشة حال إنتهاء العام المنصرم أنّ هُنالك الكثير من القرّاء من حقق هدفهُ القرائي وهنالك بالطبع من لم يحققه أو حقق نصف الهدف أو ربعه أو حتى أقل قليل !

أنا متحمسة لـ هدفي الجديد ، ولكي أضمـن أنني سأعمل جاهدة لـ الهدف اخترت أن أُعلن هُنا عنه ..
سأضع قائمة بالكتب اللتي سأقرؤها لاحقاً وسأعرضها هُنا ، سيسعدُني أن تكون هذه المائة كتاب ليست
من ضمن مكتبة منزلي فقط ، بل سيكون بعضها من مكتبة المركز الثقافي في الجامعة والبعض الآخر
 سـ أستعيره من أصدقاء القراءة وما أجمل ذلك !
خلال انتقاء العناوين ، سيكون في الحسبان التنوع القرائي لكنني سأجعل
 (50 % من القراءات أدبيّة في القصّة والرواية)..
الخبر الأكثر جمالاً أنني أنهيت أوّل كتاب في جلسة واحدة ، في القادم سأعرض قراءتي لـ الكتاب .

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

وااو هالة حمستيني!!
بصراحة أعجبتني الفكرة كثييراً وجديدة من نوعها=)!
شكلي أنا بعد بسوي هالفكرة عشااان أستفيد ويكون عندي هدف قوي أحققه ف2012 D"=
Z

ذَهـلاء~ يقول...

بما أنني لم أتجاوز بعد كسلي من كتابة القراءات، أظنني سوف أتخذ خطوة مبدئية في سبيل ذلك: أعيركِ كتبا لتكتبي قراءاتكِ عنها! P=
لا يبدو أنني أنجزتُ شيئا صحيح؟ لا بأس لأنني متأكدة بأنني سأستمتعُ معكِ هنا ^^

معكِ D=

هآلة ~ يقول...

زمزومه :
لابد أن تنهي رواية خالد حسيني في الإجازة وتبدأي بـ الرواية الأخرى "three cups of tea" سأكون متشوقة لـ معرفة رأيك في الإثنتان : )

إجازة ممتعة يآ صديقتي ؛)

هآلة ~ يقول...

ذهلاءه :
سنتفق يا شاطرة أن ننهي أولاً كتاب على الأقل من صفقة الكتب الماضية ، يبدو أن العناوين لم تكن مشوقة لـ كلتانا ؛)
( آخر مرة أعطيكِ كتب لم أتحمس بها) D=

أنا سأقرأ أهداف سويف و نجيب محفوظ ودرويش من كتبك وبالنسبة ل ليلى عساف فقد قرأتها مذ فترة والحقيقة أني استمتعت بلغتها بشغف !

وبعدها سنبدأ صفقة أخرى ^^
وشراء عناوين مشتركة جديدة من المعرض القادم !

(لا تقصي على بسالفة القراءات هااه، خابزتنك وعاجنتنك لوول وستقرأين معي )

..pen seldom يقول...

مساء الخير

=)

الفكرة رائعة حقاً , على الرغم من أني كنت في السابق أقرأ كثيراً , ولا زلت أحب أن أقرأ , لكني متاكسلة في هذه الفترة عن إمساك الكتب وقرائتها ..

أعتقد بأنك ستستطيعين تحقيق هدفك الجميل , أتمنى أن يتحقق لك من ذلك الأمر شيئان .. أولهما : أستطاعتك تحقيق الهدف الذي وضعته لنفسك , وثانيهما : حصيلة كبيرة من الثقافة والمفردات اللغوية ..


حتى تحقق ذلك الهدف , كوني بخير ..

أرق تحية لكِ :)

هآلة ~ يقول...

pen seldom
مرحباً بك عزيزتي =)
أنا أيضاً تخفتُ القراءة لديّ بين حين وآخر ، وأظن الأمر طبيعيّ حاولي فقط أن تُعيدي شغفكِ من جديد ،

أتمنّى ذلكَ أيضاً ، شكراً لكِ (F)

ذَهـلاء~ يقول...

الآن فقط انتبهت لردكِ!

حينَ أعدتِ كتاب ليلى عساف تساءلت: كتابُ من هذا؟
نسيت أمره تماما ">< أحتاجُ أن أقرأهُ مرةً أخرى! لا أذكر حقا أي انطباع عنه!

سأحاولُ أن أصبحَ مجتهدة وأكتب بعض القراءات ^^

متحمسة جدا للمعرض القادم! D=