الاثنين، يناير 30، 2012

اسمي ليسَ (هلا) ولا (حلا) !!




،




اسمي ليسَ (هلا) ولا (حلا)  .. اسمي (هالة) وينتهي بتاء مربوطة (هاء مربوطة فوقها نقطتين) .
اكتبُ اسمي بالإنجليزيّة بهذا الشكل (Hala) .. كما علّمتني معلمتي في الروضَة القادمة من إحدى دول المغرب العربي ، لكنّ الذي كتب اسمي في شهادة الميلاد فضَل أن يُترجم كل حرف عربي بما يقابله بالإنجليزية فكتبهُ على هذا الشكل : (Halah) وأنا
 مذ يومها حانقة على شخصٍ لا أعرفه !

غرفة الطوارئ في المستشفى العسكري هي أوّل من استضافني للوهلة الأولى  بعدّ طلق صناعي اضطررتُه لـ والدتي 
 يفسرُ عن طفلةٍ عنيدة قادمة ؛ لستُ متأكدة إن كنت لا أزال عنيدة لكنّ أوج العناد مرّ بي في مرحلتي الإعداديّة !
كانَ والدي ينوي تسميتي (هاجِر) أو (هاجَر) .. لكنّ والدتي رفضت لتقوم بمهمّة التسمية هي هذهِ المرّة على أن يبتدئ اسمي المُلاصق لـ روحي بحرفِ الهاء ليتناسب مع بقيّة أسماء إخوتي ذكوراً وإناثاً !
اختارت أن يكون اسمي (هالة) وكنتُ (هالة) بالفعل !
جدّتي تذكرني في مناسبات متفرّقة وهي ترى أنني كبُرت ..
بـ أنها لم تكن لتعلم يوماً ما أنني سـأضل على قيدِ الحياة في أثناء بُكائي المستمر وقتَ طفولتي !
.
.
طقوسُ أحداث ولادتي تؤكد لي دائماً أنني جئتُ على مضض ، أرهقتُ فيه والدتي والمحيطينَ بي ،
ومع ذلك وفي كلّ مرة أتأكد أن ثمّة سبب لـ وجودي وبقائي على قيدِ الحياة .. 
وأنا أعيشُ اليوم وكلّ يوم قادم لـ أجلِ ذلكَ السبب : فـ شكراً يالله لـ انّكً منحتني الحياة !

هناك 8 تعليقات:

غير معرف يقول...

هالة! ؛
يحدث أن طفلة من شمال المملكة البعيدِ عنكم؛
يحدث أنها كانت تبكي في طفولتها كثيرًا/طويلًا؛ تُريد هالةً غيرها؛
كما أن هُناك نورة غير نورة أختها وهلا غير هلا أختها ونوف غير نوف أختها!! ؛ يحدث أن تيأس تلك الطفلة بعدما كبرت قليلًا ولذلك كرهت اسمها مدة! ؛ ثم تعود لتحبه جدًا وتطلب من والدها الحديث عن والدته التي سُمّيت عليها ولم أرها؛ يحدث بعد هذا كله أن ترى هالة غيرها؛
بعدما نسيت هذه الفكرة؛ ولكن برؤيتك تجددت! ؛

غريب أن ما يقوّي صداقتنا هو اسمنا!
أظننا الوحيدات بذلك! ؛

هالة صغيرة: حدث أن تملكتني الغيرة بعد فترة من معرفتي بك كونك تحملين اسمي الذي اعتقدت أنه اندثر وأنا آخر من سُميت به! : ) ؛


أحبكِ يا هالة أخرى () ! ؛


* هالة المطيري؛

هآلة ~ يقول...

هالة الجميلة :
كم هو سحري أن تعثُر على شيءٍ يشبهك في مكانٍ آخر !
كان الفضول يتملكني دائماً لـ البحث عن جميع الهآلات
في هذا العالم وإن لم أكن الوحيدة في عائلتي :)
ووجدتكِ ؛)
اسمنا القدُسي الذي وُجدنا عليه
، واكتشنفنا أننا معاً ( هالةٌ من نور ) !
أليسَ ذلكَ رائعاً :) ؟

وأحبكِ يا أختاً صغرى لم أرها بعد =)


* هالة الريامي

جنّة يقول...

دائمآ يلْمعُ هذاالإسمُ لِيُخبر عن آيةٍ بينَ البشرِ ، تُدعى "هالة"

هآلة ~ يقول...

جنّة :
وأنتِ سورةٌ من الطهر النابت بين البشر :) !

غير معرف يقول...

هالة .,
كيف يمكن للصدفه أن تثير كل هذا الجدل بداخلي , بل كيف للحيرة بداخي أن تقيدني إليك !!! فما حدث أني كنت أبحث عن كيفية كتابة أسمي هل هو Hala أو Halah فنفس الحيرة اللتي تملكتك هي اللتي قادتني لك ,. هل تؤمنين بالصدفة بالدرجة الكافية حتى تصدقي أن إسم هاجر كآن سوف يطلق علي و لكن من قبل أمي تيمنا بجدتي ,. وهل تصدقي لو أخبرك أنني سميت هالة لأشابه أولى حروف أخواتي و أخواني و كذلك أمي ,. ذلك غريب صحيح !! أعلم صدقيني لو أُخبرت بذلك لم أكن لأصدق ,.. فهل يمكن لهذه المصادفة أن تكون أول صدفة تخبرني أن هنالك من يشابهني فعلا !! و هل يعقل أن تكوني أول من تشبهني من الآربعيـن هالـة !!! لا أعلم و لـكن أرغب ب حق أن اتعرف عليـك فما حدث شي غريب و لدي إحساس يخبرني أن تلك ليس صدفه لتمر مرور الكرام بل هي لافته كتب عليها( قف فهناك ما يستحق المشاهدة ).. و أقتبس من الشاعر عبد القادر الأسود "فمن الناحية الإيمانية يجب الانتباه إلى حقيقة أنه ما من مصادفة في الكون أبداً ، إنما هو تقدير من العزيز العليم الذي لا يعزب عن علمه شيء وكل شيء عنده بمقدار " فهل حقـا تعتقدين أنها صدفه !!
انتظر إضافتك على تويتر
LEL0@


هالة أبوسيف ..

هآلة ~ يقول...

ما أجمل أنني بفضلِ هذهِ التدوينة بدأتُ أعثر على شبيهاتي المنثورات بينَ الأمكنة =)
هالة ،
لا أؤمـن بالصدفة ولكنني أؤمنُ بالقدر =))
كم هو جميل أننا نتشارك غير اسمنا أسباباً أخرى !
سأسعد بالتعرف عليكِ ، أنا Halaoman@ على تويتر ..

شكراً لأنكِ هُنا

Hala يقول...

هالة أنا كلمتك أمس و اعطيتك موقعي على تويتر عشان تضيفيني ف أعتذر بشده لأنه كان غلط و هذا الصح LEL0_@ انتظر اضافتك ....

غير معرف يقول...

wing2sky.blogspot.ru will be the perfect blog for anyone who wants to know about this subject. You know a lot its practically difficult to argue with you (not that I really would want). You absolutely set a whole new spin on a topic thats been written about for years. Fantastic things, just excellent!